فنون العرب لتقنية المعلومات

مكتبة آخر الأخبار و البرامج

شركة نوكيا تتخلى رسميا عن HERE

شركة نوكيا تتخلى رسميا عن HERE
التقييم 0 - متوسط 0.00 (النسبة 0%)
فنون العرب لتقنية المعلومات

حالة موقع الويب آمنة مكافى انتى فيرس

شركة نوكيا تتخلى رسميا عن HERE
بعد الكثير من الشائعات التي راجت خلال الفترة الماضية عن رغبة الشركة الفنلندية “نوكيا” في بيع تطبيقها الخرائطي المعروف “HERE” أصبح هذا الأمر واقعا، حيث تم الإعلان رسمياعن بيع نوكيا لقطاع الخرائط في الشركة لتجمع من شركات صناعة السيارات الألمانية.
و كانت نوكيا قد باعت في وقت سابق قطاع الأجهزة المحمولة للشركة الأمريكية مايكروسوفت ما نتج عنه توقف الشركة عن تصنيع الأجهزة المحمولة خصوصا الهواتف الذكية التي اشتهرت بها، و يبدو أن سياسة الشركة في بيع قطاعاتها ما زالت مستمرة، حيث أعلنت عن بيع قطاع الخرائط فيها و المكلف بتطوير التطبيق الخرائطي الشهير HERE.
و من المعروف أن بداية شركة نوكيا في عالم تطبيقات الخرائط قد انطلقت في سنة 2008 مع استحواذها على شركة “Navteq” مقابل 8 مليارات أورو و هو ما أثمر التطبيق الخرائطي HERE الذي اشتهرت به نوكيا، لكنها اليوم تبيع هذا القطاع الناجح في صفقة بلغت 2.8 مليارات أورو فقط لصالح ثلاث شركات ألمانية مختصة في صناعة السيارات و هي “ميرسيديس، بي إم دابليو و أودي”.
و يبقى السؤال هو كيف سيكون مستقبل تطبيق الخرائط HERE مع مالكيه الجدد و كيف سيتطور في الفترة القادمة خصوصا في ظل النجاحات التي حققها مع نوكيا في السابق.

فنون العرب لتقنية المعلومات

للتواصل معنا

صورة ذات صلةصورة ذات صلةنتيجة بحث الصور عن ‪whatsapp logo‬‏

اترك تعليقاً

من أعمالنا | تطبيقات جوال
من أعمالنا | تصميم المواقع
الوسوم
مساحات إعلانية

© جميع الحقوق محفوظة لشبكة فنون العرب